أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عودة ماكينات الغزل والنسيج للدوران والإنتاج

عودة ماكينات الغزل والنسيج للدوران والإنتاج

عادت ماكينات الغزل والنسيج للدوران والإنتاج. وأنهي العاملون بشركة غزل المحلة اعتصامهم الذي استمر 13 يوماً. واستأنفوا العمل صباح أمس ووعدوا بمضاعفة الجهد لتحقيق أعلي إنتاجية وتعويض خسائر أيام الاعتصام. وبدأ عمال الوردية النهارية في صرف أرباح الشهرين المتأخرين التي كانت أحد الأسباب التي أدت إلي الإضراب الذي تكلف 80 مليون جنيه. ويستكمل الصرف للوردية الليلية اليوم إلي جانب الصرف لجميع الموظفين فور الانتهاء من الصرف للعمال.
وعلق عمال شركة الغزل والنسيج وصباغي البيضا بكفرالدوار إضرابهم في مبادرة لإبداء حسن النوايا من قبل العمال للحكومة لتحقيق مطالبهم دون تعطيل العمل للحفاظ علي الشركة وتجنب الخسائر. وأشار العاملون إلي أن تعليق الإضراب لمدة 60 يوماً لإعطاء الفرصة لعقد جمعية عمومية لإقالة فؤاد عبدالعليم. رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.
وصرح كمال أبوعيطة. وزير القوي العاملة والهجرة بأن مصنع غزل المحلة يعمل الآن بكامل طاقته السابقة للإضراب. وهي 40% من إجمالي طاقته الإنتاجية. وأكد أن الحكومة تعمل علي توفير السيولة اللازمة لتشغيل المصنع بالكامل. مشيراً إلي أن الوزارات المعنية تعمل علي ملف غزل المحلة. وأن رسالة العمال وصلت للمسئولين.
أكدت نقابة عمال الغزل والنسيج في بيان لها أن الاتصالات والمفاوضات مع وزارة الاستثمار أسفرت عن الكثير من المطالب بموجب الاتفاقية التي تم إقرارها مع أسامة صالح وزير الاستثمار مساء الثلاثاء الماضي. وأضافت النقابة في بيانها أنها ستتواصل مع الحكومة لإنقاذ صناعة الغزل والنسيج وتفعيل روشتة العلاج حتي تعود هذه الصناعة العريقة لسابق عهدها. وماضيها المشرف. فيما أكد شعبان الغرباوي. عضو اللجنة النقابية بالشركة علي تجديد الاعتصام والإضراب في حالة عدم تنفيذ مطالب 8150 عاملاً في 4 مصانع للغزل والنسيج. ومصنعين للنسيج. بالإضافة إلي الورش والإدارة. مؤكداً عدم وجود ثقة بين العمال والجهات الرسمية المسئولة عن قرار رفع الحد الأدني للأجور وزيادة الحافز الإداري لأنه يزيد في كل الشركات من 2007 باستثناء مصنعهم.
كاد محافظ الغربية اللواء محمد نعيم.. يتسبب في تفاقم الإضراب عقب الاجتماع الذي عقده مع عدد من العمال في ديوان عام المحافظة. وتصريحه لهم بأن مطالبهم لن تتحقق إلا بعد انتخابات الرئاسة. لينفي أبوعيطة تصريحات المحافظ. ووعد بتحقيق المطالب خلال أسبوع.

عدد القراء 328

أضف تعليق :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>