شاهد معرض مقتنيات الفنانة فاتن حمامة فى مكتبة الإسكندرية

شاهد معرض مقتنيات الفنانة فاتن حمامة فى مكتبة الإسكندرية
5

عرضت مكتبة الأسكندرية جناحاً خاصاً للفنانة فاتن حمامة، لعرض جميع مقتنياتها وجوائزها الفنية لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وقد قام زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب، بافتتاح المعرض وقال إنه من أصعب ما يمكن أن يتكلم عن فاتن، قائلاً: “سأحاول 炒外汇入门 التغلب على حزنى لفقدانها”، مشيرًا إلى أنه عندما طرحت مكتبة الإسكندرية فكرة معرض للفنانة الكبيرة فإنى وافقت لما سيعطى لها قيمة فى هذا الصرح العظيم، وتقدم بالشكر لإدارة المكتبة على التعاون لخروج هذا المعرض وتقديم القيمة الحقيقة لسيدة الشاشة العربية.

وتابع الدكتور محمد عبد الوهاب، أن المعرض يمثل مرجعًا للباحثين والدارسين فى تاريخ سيدة الشاشة العربية، وأنه يمثل جزءًا كبيرًا من تاريخ الفن السابع، كما أنه يحتوى على أجزاء كبيرة من مقتنيات وتاريخ فاتن حمامة، مضيفًا أن المعرض فوق ما توقعت ويليق بمكانة الفنانة الكبيرة بصرح كبير مثل مكتبة الإسكندرية.

وحول الكتاب الذى تم طرحه بمناسبة المعرض بعنوان “فاتن حمامة”، قال زوجها “إن فاتن قد شاهدت جزءًا من الكتاب ووجدت أنه يضم حقائق حول سيرتها الذاتية، وأوصت أن ينشر عقب وفاتها”.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تتشرف بالمعرض وبقيام الفنانة فاتن حمامة بتصوير فيديو خاص للمكتبة فى بداية إنشائها، وأن المعرض جاء تكريمًا لسيدة الشاشة العربية بالتعاون مع أسرتها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.