تعرف على نظام “البوكليت” وامتحان الثانوية العامة الجديد 2017

تعرف على نظام “البوكليت” وامتحان الثانوية العامة الجديد 2017
وزير التربية

يعتمد نظام البوكليت الجديد والذي سيتم تطبيقه في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2017، على دمج ورقتى الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة، تتكون من 10 إلى، 15 صفحة.

ويعتمد النظام الجديد “البوكليت” على أن تكون الأسئلة تتكون من 60% من الأسئلة بنظام اختر من المتعدد، و40% من الأسئلة صح وخطأ مع التعليل، مع ترك مساحة محددة للإجابات، وإلزام الطالب بها.

أما من ناحية تصحيح ورقة الاجابة، فقد أشار مصدر بوزارة التربية والتعليم إلى أن أعمال كنترولات الثانوية العامة ستكون كما هي ولن يطرأ عليها تغيير؛ ولكن هناك مهاما جديدة ستقوم بها الكنترولات.

وأوضح المصدر أن الكنترولات ستقوم بفرز أوراق الامتحانات وضم كل مجموعة أوراق متشابهة معًا، وذلك لأن كل مادة ستكون لها 4 امتحانات مختلفة لأن كل مجموعة من الطلاب تؤدي امتحانًا مختلفًا، وعملية التصحيح ستراعي ذلك، لافتا إلى أن كل طاولة تصحيح سيكون عليها مجموعة من المصححين كل منهم يصحح أوراقًا مختلفة بحسب المجموعة التابع لها.

ونظام «البوكليت» كان الخيار الأمثل بالنسبة لوزارة التربية والتعليم بعد التسريبات التي حدثت خلال الأعوام السايقة، والنظام الجديد يعتمد على فكرة دمج ورقة الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة إضافة إلى أنه سيكون هناك أربع نماذج لكل مادة داخل اللجنة الواحدة، لافتا إلى أنه قام بعرض نماذج منه قبل اعتماده على لجنة التعليم بمجلس الشعب ولاقى استحسانا كبيرا من قبل أعضائها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.