تعرف على مرتبات المعلمين فى ظل القانون الجديد للمعلم

تعرف على مرتبات المعلمين فى ظل القانون الجديد للمعلم
وزارة التربية

صرح وكيل نقابة المهن التعليمية، أن مرتب المعلمين طبقاً لتطبيق القانون الجديد، ستبدأ بـ 10000 جنيهاً، وأنهتم الاتفاق على أن يكون بداية مرتب المعلم معلم مثل بداية مرتبات كل العاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

كما صرح وكيل نقابة المهن التعليمية، أنه بعد تطبيق قانون المعلم الجديد، سيكون المعلم قد حصل على زيادة بداية مربوط الراتب، بالإضافة إلى الحوافز والبدلات التى يحصل عليها، والتى تؤدى إلى 福汇 وصول مرتب المعلم المساعد إلى حوالى 2000 جنيه، ويصل كبير المعلمين إلى 10 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أنه فى الوقت الحالى راتب المعلم المساعد لا يتعدى الـ1100 جنيه، وكبير المعلمين لا يصل إلى 5 آلاف جنيه.

كا أوضح أنه يتم استثناء خريجى دبلوم المعلمين والمعلمات من شروط شغل وظيفة مدير مدرسة، بحيث يتم ترقيتهم وصولًا إلى مدير مدرسة، لحين الانتهاء من أعدادهم وسيكون هناك مادة في القانون الجديد تنص على ذلك.

كما تضمنت مقترحات النقابة، أن تكون العلاوة الدورية نسبة مئوية من المرتب بدلاً من المبالغ الهزيلة التى كانت تطبق سابقاً، وأن تكون نقابة المعلمين هى النقابة الوحيدة المنوط بها تمثيل المعلمين بجميع تخصصاتهم، ووضع مادة خاصة باستثناء حملة دبلوم المعلمين والمعلمات من شروط الترقية للوظائف القيادية حتى مدير مدرسة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.